للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.



 

K.B.X..19.03.11

ما يخص " اللجنة السورية لحقوق الإنسان " لعام 2011 م

عاجل جداً من درعا : اقتحام المنازل أثناء تشييع الضحايا
وسقوط قتلى في مدينة درعا

أفاد عدد من أهالي مدينة درعا السورية في اتصال معهم قبل قليل أنه وأثناء تشييع قتلى يوم أمس برصاص القوات السورية بعد صلاة ظهر اليوم، تقوم قوات الأمن والمخابرات السورية باقتحام المنازل واعتقال أعداد كبيرة من المواطنين، وأن هذه القوات تسيطر على الشوارع سيطرة كاملة في ظل حصار تام لمداخل المدينة وتحليق المروحيات العسكرية في سمائها.
وقال المتصلون إن هذه الإجراءات القاسية والعنيفة تتخذها السلطات انتقاماً من المدينة على خلفية المظاهرة السلمية الحاشدة يوم أمس.
إن اللجنة السورية لحقوق الإنسان إذ تستنكر حملة الاعتقالات الظالمة ضد سكان مدينة درعا، لتطالب السلطات السورية بالوقف التام لهذه الإجراءات القمعية وإتاحة الحريات الكاملة للشعب السوري.


سقوط قتلى في مدينة درعا
سقط يوم أمس العديد من القتلى في مدينة درعا السورية جنوب البلاد أثناء المظاهرة السلمية الحاشدة التي قام بها سكان المدينة للمطالبة بالحريات وللإفراج عن أولادهم الصغار –طلاب الابتدائية- الذين اعتقلوا بسبب كتابة شعارات مناهضة للنظام السوري على جدران المدرسة قبل أيام.

وقد عرف من القتلى حتى الآن أكرم قطيش الجوابرة، وأيهم الحريري، وحسام عبد الولي، ومحمود الجوابرة ... وما تزال الأسماء ترد تباعاً عبر الناشطين والأهالي بشكل عام.

وكانت عشيرة أبا زيد التي ينتمي إليها الأطفال المعتقلون، قد خرجت إلى الشوارع يوم أمس مع سكان المدينة احتجاجاً على اعتقال أطفال لا يتجاوزون العاشرة من العمر واستنكاراً لاستمرار القمع وحجب الحريات العامة، فكان رد السلطات السورية عنيفاً إذ قامت بفتح النار الحي وخراطيم المياه الشديدة على المتظاهرين، وشوهدت الطائرات الحربية تحلق في سماء المدينة، كما شوهد دخان كثيف في مناطق عديدة من المدينة، وقال ناشطون كثر في المدينة عبر وسائل الإعلام الجديد أن المدينة محاصرة بقوات النظام.

إن اللجنة السورية لحقوق الإنسان إذ تستنكر إطلاق النار على المتظاهرين السلميين، لتطالب السلطات السورية برفع القيود المفروضة على مدينة درعا وكافة المدن السورية والسماح للمواطنين بممارسة حرياتهم كاملة بعيداً عن حالة الطوارئ المقيدة لها. ووقف استخدام السلاح ضد المتظاهرين السلميين وفتح تحقيق في حالات القتل التي حدثت ومحاسبة المتورطين فيها آمرين ومنفذين.

اللجنة السورية لحقوق الإنسان
19/3/2011
 
 

للاضطلاع على ما يخص " اللجنة السورية لحقوق الإنسان  " لعام 2011 م

  f شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك
Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة