.






 

للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.


مقالات الأستاذ " محمد سعيد آلوجي " لعام 2012 م


K.B.X.11.10.14

رسالة مفتوح إلى المتنفذين في أحزاب الحركة الكوردية المتبقين خارج كانتونات وتنظيمات حزب العمال الكوردستاني السياسية والعسكرية في غرب كوردستان
 


info@kurdistanabinxete.com

رسالة مفتوح إلى المتنفذين في أحزاب الحركة الكوردية المتبقين خارج كانتونات وتنظيمات حزب العمال الكوردستاني السياسية والعسكرية في غرب كوردستان

بالنظر لما آلت إليه أوضاع مدينة كوباني الصامدة بكل أبعادها حتى الآن في وجه هجمات أعتا تنظيم إرهابي على الإطلاق "داعش". فشعبنا هو الخاسر الوحيد وهو الذي يدفع الثمن حتى النهاية.
وحيث أن كل التقارير الواردة من داخل كوباني أو من خارجها تؤكد بأن مدينتنا المستهدفة بمن فيها من الكورد المدنيين والعسكريين المقاومين فيها ببسالة لا توصف. سوف تسقط في الأيام القادمة. حيث ستكون بمثابة كارثة على عموم شعبنا في غرب كوردستان، بعد أن تمكن العدو من اختراق خطوط دفاع المقاومين عنها لينتقل الحرب إلى داخل المدينة التي أوشكت على السقوط.

أيها السيدات والسادة أصحاب المعالي الذين تحتلون الصفوف الأولى من قيادات أحزاب حركتنا الكوردية خارج تنظيمات حزب العمال الكوردستاني دون استثناء.

أناشدكم بكل ما لهذه الكلمة من معان كي تلبوا واجب الدفاع عن مدينتنا هذه وأهلها، ومن اضطر منهم إلى النزوح عنها. ليس من باب شكوكي في وطنيتكم "معاذ الله". وإنما من باب يقيني التام بتقاعسكم وهروبكم من مسؤولياتكم بحجج كثيرة يمكن تلخيصها في الآتي:

1. عدم تلقيكم أية دعوات أو طلبات من تنظيمات ال "ب ك ك" حتى الآن للجلوس معهم كممثلين عن أحزابكم بغية التوصل معاً إلى اتفاق مشترك لتسيير أمور غرب كوردستان والدفاع عنها، وتوزيع المهام والأدوار الإدارية والعسكرية فيما بينكم حتى تتحملوا معهم مسؤولية صد هجمات داعش الإرهابية وغيرها.

ـ فمتى كنتم تتلقون الطلب من غير شعبكم لتدافعوا عن حقوقهم كواجب قومي ووطني.

2. تخوفكم من النزول إلى ساحة النضال وفق متطلبات المرحلة حتى لا يحدث بين مواليكم وموالي تلك التنظيمات أي احتكاك مسلح أو غيره لتتحول في النهاية إلى حرب كوردية كوردية يكون شعبنا بغنى عنها.
بعد تفرد تلك التنظيمات بالتحكم في كامل غرب كوردستان بوسائلها المختلفة ووفق اتفاقات وأجندات خاصة بها لتصبحوا أنتم وأحزابكم خارج معادلة كل ما يجري في غرب كوردستان. منعزلين عن جماهير شعبكم الفاعل فيها لا سيما بعد أن أجهضت اتفاقات هولير.

ـ ما لكم إلا أن تراجعوا تاريخ نضالكم حيث لم يكن مسموح لكم أبداً أن تنشطوا في الدفاع عن شعبكم ومعاناة شعبكم وفق متطلبات المراحل المختلفة. حتى تبرروا لأنفسكم تقاعسكم عن تلبية ما تكونوا قد ألقيتموه على عواتقكم من واجب الدفاع عن جقوق شعبكم القومية والوطنية في هذه الظروف التاريخية الحرجة.

أيها السيدات والسادة المحترمون. أرى بأن أتوجه إليكم مستفسراً بالقول:

ـ هل أصبحتم على قناعة تامة بأن تنظيمات ال "ب ك ك " في غرب كوردستان هي المسؤولة الوحيدة عن كل ما يجري في غرب كوردستان ، وهي التي سوف يحاسبها التاريخ من دونكم لما يجري الآن في كوباني، وغداً في غيرها؟؟؟
ـ ما الذي يمنعكم من تلبية واجباتكم تجاه أهلنا المتبقين منهم على أرض الوطن أو المهجرين إلى خارجه.
ـ لماذا لا تسارعوا للتصدي للدواعش من خارج الطوق المضروب من قبلهم على مدينة كوباني لتقطعوا عن الداخلين منهم إلى قلب المدينة الإمدادات العسكرية واللوجستية وغيرها إن لم يسمح لكم بدخول كوباني. إن كانت لكم قواعد حقيقية في داخل غرب كوردستان أو خارجها ؟؟؟. فتخففوا بذلك عن المقاومين من أهلنا هجمات داعش. فقد تتلقوا بذلك معونة من التحالف الدولي إن كان التحالف جاداً في القضاء على داعش، ولا يريد أن يتعامل مع تنظيمات ب ك ك " بشكل مباشر للأسباب المعروفة.

ـ عليكم ألا تنسوا بأن التاريخ سوف يحاسبكم لوقوفكم على الحياد في الدفاع على أبناء شعبنا لاستعادة حقوقه في هذه المرحلة التاريخية الحرجة.

ـ فإما أن تعلنوا عن عجزكم التام وتحمل مسؤولياتكم تجاه شعبنا وتنسحبوا من المعادلة السياسية، أو أن تقوموا بواجباتكم على أكمل وجه في كل المحافل التي يمكنكم الوصول إليها لخدمة شعبكم داخل غرب كوردستان وخارجه.
محمد سعيد آلوجي
11.10.2014

 

للاضطلاع على مقالات وكتابات الأستاذ " محمد سعيد آلوجي " لعام 2014 م
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien