للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 
.
 
K.B.X.10.02.14

مقالات الأستاذ " قهار رمكو " لعام 2014 م

حول الفيديو المسرب المسيئ للسيد اوجلان صاحب مشروع السلام


khassko@hotmail.com


لقد نشر يوم 07 شباط 014 بشكل واسع فيديوا مسرب يقر فيها السيد عبد الله اوجلان رئيس حزب العمال الكردستاني ـ ب ك ك :" إنني عملت مع المخابرات التركية ميت و مستعد أن استمر.... "

# بكل صراحة اعرف الكثير عن قيادة حركة ب ك ك وهو لا ينشر مثل ذلك الفيديو مع ان العالم تغير وتغيرت معه الاحداث .
ولكن قيادة ب ك ك , بقيت رهينة الدكتاتورية البروليتارية , اسيرة الفرد لذلك دخلت بينها ايادي خبيثة وعقول عدوانية مهمتها نزف الدم الكردي واستهلاك طاقاته وهدر جهوده وامكانياته في غير مكانه حتى يومنا هذا والذي تغير بعد الربيع العربي تغيير الرؤوس وظهور اكثر من راس من بينهم .
لذلك قيادة ب ك ك , الان بين ايدي اكثر من دولة معادية للكردي علنا .
ولكن الرغبة المكررة من قبل الاخوة اعود لقول السيد اوجلان واكتفي بما نشر من الجزء الاول المصرح به وهو كاف .
وانا اعتبر نفسي وكانني الان حين كتبت عنه يوم 17 شباط 1999بعيد الاعلان على اعتقاله من قبل المخابرات التركية التي كانت تنتظره في الطائرة التركية الموجودة في مطار نيروبي .
والتي كانت تستطيع تصفيته لانه اصبح مفقودا وغير معروفا وجهته .
ولكنهم لم يفعلوا بل عادوه معهم الى اسطمبول ليقدم لهم المزيد من الخدمات ويحل العقد المتبقية ويفك ما تبقى من نشاطات ب ك ك , في الداخل للسيطرة الكاملة عليها , والوضع الكردي المشتت والمرتبك والمتشرذم والجهل والفقر وعقلية التفرد والبقاء دون حقوقه الادنى يثبت صحتها.
اولا : انه تم نشرها في وقت حساس جدا بالنسبة للكردي الذي يحاول ان يجد موطئ قدم له لكي يبقى مشرد الفكر والتوجه ( ولكنها قد تكون عسى ان تكرهوا شيئا فهو خيرا لكم ) .
ثانيا : بعد زيارة السيد رئيس الوزراء التركي اردوغان الى طهران والتي لم تلقي عليها الاضواء وكانها لم تتم .
ثالثا : لا يمكن ان يرى ذلك الفيديو الضوء او ينشر الا بموافقة المخابرات العسكرية التركية لانه يخصهم والا لتم القبض عليهم وخرجوا باسطوانة جديدة لتنظيفها .
رابعا : قيادة ب ك ك ـ لم تدين ولم تؤكد صحتها بل ساكتة ولا تعرف ماذا تفعل
هل لانها بانتظار القرار من ايمرالي ؟!.
خامسا : تعلمون التكنولوجيا وصلت الى مستوى عال في مجال الاصوات والتلاعب بها وكذلك بالصورة وغيرها ولكن هنا صاحبها لم يستنكر ما تم نشره ولا من خلفه قيادته وهو سيد الاعتراف .
سادسا : الصراع الطائفي في داخل قيادة ب ك ك , نتيجة للجرائم التي ترتكب في سورية وانحياز بعض الدول من التي تتحكم فيها هي التي ستقرر انحياز قيادة ب ك ك , اما الى الشيعة في قم او الى السنة في انقرة ! وقتها سيقع الانشقاق وسيتم الفرز البطيئ كما هو حال المنطقة كلها وهو السبب الرئيسي في تخلفها .
سابعا : هنالك محاولة من قبل البعض في داخل قيادة ب ك ك , لافشال مشروع السلام الذي تقدم بها رئيس الحزب من داخل ايمرالي مع رئيس المخابرات التركية بحجة انه مهين وغير ناجح.
ولكن في حال الرفض من قبلهم وتم الانشقاق تحت تلك الحجة وعادوا الى المعارك الدونكيشوتية السئوال :
"هل يمكن لهم تحقيق اي انجاز في حال حمل البندقية في وجه الاتراك مجددا ؟. طبعا لا والف لا
انا شخصيا لست مع حمل السلاح تحت اية حجة مجددا وخاصة من قبل هذا الحزب لانه مشروعا فاشلا ومميتا .
لذلك اناشد بالوقوف معي مع مشروع السلام ومساندته لانه في اسوأ الاحول سوف يحقق للكردي الامن والسلام والتفكير الحر والتقدم في مجال العلوم والصحة والاقتصاد والمشاركة السياسية في حياة البلاد وسيحصل في اسرع وقت على ما كان يطالب به ب ك ك , من دون البندقية وسيقف الى جانبه الغرب المهم في حياة تركيا التي تريد ان تكون في سوقها وشريكا معها .

لذلك حسب قناعتي ان نشر الفيديو هو عن دراسة مسبقة وهو بقصد اعادة الحسابات من قبل انقرة مع الاكراد ولكن على طريقتها
ولكن هناك من يعرقل مسيرتها في دمشق وطهران لذلك تحاول انقرة الاتفاق معها بشكل من الاشكال :
أ ـ يضمن حدودها الدولية والاقرار بها وعدم المس بها من قبل طهران ودمشق .
ب ـ العمل معا في المجال الكردي على ابقاء الكردي بلا حقوق بلا قوة بلا شخصية متشتتا متشرذما ضعيفا فقيرا يستجدي بلا علوم وعلى الاكراد الاحرار سحب هذه الورقة من بين ايدي تلك الدول ليكون الكردي عنصرا فعالا فيها .
علما هذا الشريط وغيره لن يكون بالجديد علينا توخي الحذر وعدم رد الفعل والاصرار بالتوجه نحو السلام المهم لنا . وعدم وضع قدرنا او مصيرنا بين ايدي ب ك ك ـ وما يتفرع عنه في جميع الاجزاء
08 شباط 2014
عبد القهار رمكو

 
 لإطلاع على المزيد من مقالات وكتابات الأستاذ قهار رمكو لعام 2014
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye  © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien