للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 
.
 
K.B.X.05.03.14

مقالات الأستاذ " قهار رمكو " لعام 2014 م

وزير كرتوني في كانتونات الاسد ضد رفع العلم الكردي


khassko@hotmail.com


نشر يوم في يوم 04 اذار 014 ولاتي ,نت تحت عنوان : " قواتنا تمضي في حماية روج افا من جماعات مسلحة " !.
ورد فيها : " قال السيد عبد الكريم ساروخان وزير دفاع كانتون الاسد ان وضع علم كوردستان ورفعه في اجزاء كوردستان بحاجة الى مؤتمر قومي كوردستاني تحضره أحزاب كوردستانية حينها سنلتزم بذلك "
قبل كل شيء حاولت ان اجد امرا مفيدا يخدم القضية الكردية ومصلحة الشعب السوري لم اجده في الاتصال الهاتفي , المقابلة ـ الهاتفية التي تمت معه وكان الرد من قبله منذ البداية متشنجا وحتى النهاية وكانت اجوبته تدور حول اقول احتيالية بلا معنى وبقصد تبرير جرائمه بحق الابرياء واتهام الاحرار والتغطية على ارتابطه مع النظام والاصرار على العمل في خدمته واعتبار القضية الكردية مسالة امنية ترضي شهوات المعادين .
لذلك تلك الردود من قبل وزير كانتون الاسد وضح فيها موقف اسياده بشكل لا لبس فيه
حيث اكد مجددا بانه شخص مسير ولا يهمه الا تنفيذ رغبات وشهوات اعداء الحرية اعداء الحقوق اعداء التعددية والتغيير وهي شهوات واحقاد عدوانية لا تنتهي .
الحق في مسالة رفع العلم الكردي تجاوز حدود حقد العدو على الكردي .
بحكم ان العلم المرفوع في اقليم كردستان هو علم الشعب الكردي وهو نفس العلم الذي اقر به الكورد من جميع اجزاء واطراف كردستان حين تم الاعلان على جمهورية مهباد برئاسة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ ايران ورئيس الجمهورية الشهيد الحي قاضي محمد ادخله الله فسيح جناته .
وعلى اساسها تم رفعه وهو نفس العلم الكردي الذي سلمه الرئيس الخالد قاضي محمد الى الزعيم الكردي الثائر ملا مصطفى البارزاني ادخله الله فسيح جناته
وهو نفس العلم الذي رفعه رئيس اقليم كردستان كاك مسعود على جبل هل كورد وهو نفس العلم الذي يعترف به جميع الاكراد ويرفعونه في كل مناسبة ومسيرة ليعرف الناس بانه كردي .
وهو نفس العلم الموجود في الخرائط وجغرافية العالم
وهو نفس العلم المستطيل الشكل ينقسم الى ثلاثة اقسام من الاعلى اللون الاحمر وفي الوسط اللون الابيض ويزينه الشمس الذي يرتفع في دائرته الى واحد وعشرين خط مشع والتي تعني اعياد نو روز المجيدة وفي الاسفل اللون الاخضر .
علما حين تم الاتفاق في العام الماضي على عقد المؤتمر القومي الكردي في هولير كان الاتفاق بالاجماع ومن بينها ب ك ك على نفس علم كردستان المرفوع حاليا لم يعقد المؤتمر لظروف اخرى
وعليه ان يتذكر بانه لن يعقد اي مؤتمر قومي او يحضره اي حزب قبل قبوله بالعلم الكردي ـ الكردستاني وعليه ان لا ينسى بان ما يريد رفعه في كانتون الاسد يخصه وحده وهو راية حزبه فقط وهنالك العديد من الاحزاب لكل رايته وجميعها لا تقاس بالعلم الكردي .
كما عليه ان يعلم جيد بانه يريد تشويش نفسه لذلك عليه مراجعة نفسه جيدا لاننا بحاجة ماسة الى رفع العلم الكردي لابراز الشخصية الكردية وارادته الحرة .
وعليه ان يعلم جيدا بان العلم الكردي معروفا عالميا والمناقشة حولها من قبل الاكراد لعبة يريدها العدو لا اكثر .
ولكن في حين يتحرر شعبنا الكردي ويكون له كيانه وشخصيته المستقلة ممكن وقتها تغيير العديد من الامور وليس الان كما يريد ان يوهم شعبنا لكي يظل شعبنا بلا علم يجمعه وهذا ما يريده الحاقدون في كل من انقرة وطهران وبغداد ودمشق ومن معهم في كانتون الاسد وعليه ان لا يكون بيدقا بيديهم .

لذلك امام الحركة الوطنية امرين اولا : اما التعامل مع ذلك الواقع الاليم حيث الكذب والمخدرات والمخابرات والاستبداد والزنا والفساد والرشاوي والسرقات والجوع والمرض والفقر وضرب اهل العلم والعلماء وتجهيل الشعب بما يرضي شهوات الحاقدين الى جانب الاغتيالات وقتل الابرياء والاحرار والمشي في جنازتهم.
الثاني : او اتخاذ موقف ثابت بانهم جزءا من مشروع العدو والعمل على كشف اوراقهم وفضحهم بشكل علني
04 اذار 2014
عبد القهار رمكو

 
 لإطلاع على المزيد من مقالات وكتابات الأستاذ قهار رمكو لعام 2014
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye  © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien