للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 
.
 
K.B.X.29.11.13

مقالات الأستاذ " قهار رمكو " لعام 2013 م

السياسة الغربية تنبع من مصالحها والمعارضة تفرط وتزاود


khassko@hotmail.com


نحن في خارج سوريا من المناضلين و الكتاب واصحاب الراي وجميع الاحرار جنودا للكلمة الحرة وللقلم الحر لثورة الكرامة ثورة التغيير . لاننا اصحاب الحق والكلمة الصادقة وننادي علنا باسقاط الاسد وجميع عناصر الازمة . وننشد مع المخلصين الحريات المدنية والعدالة والتعددية والانتخابات الحرة واعطاء حقوق الاثنيات والطوائف من اجل ان يشارك كل فرد في البناء والاعمار لتصبح سوريا وطنا للجميع .

لذلك علينا ان نتذكر بان الغرب الديمقراطي , يتابع الامور ويصر على معرفة عما يجري في المنطقة برا بحرا وجوا وبالاخص ما يتعلق منها بالوضع السوري الحزين جدا والذي يتجه نحو غرفة الانعاش .
كل ذلك نتيجة للفوضى والقتل والدمار الذي يقف النظام الدموي خلفها خاصة بعد فسح بشار الكيمياوي المجال للطائفيين بالوقوف الى جانبه في معاركه الخيانية ضد شعبنا السوري العظيم .
بالاضافة لقد تسبب ذلك في التداخلات الاقليمية في شؤونها بشكل مفضوح بعد ان تفسخ جيشه المحتل وتشكل على انقاضها الجيش الحر الذي حرر العديد من المناطق والمدن وتواجد اكثر من طرف ديني وسياسي خارجي وفردي وجماعات للمشاركة في مواجهته .
وبالتالي التركيز على ما يدور حول جنيف2 من شد ورفض ولكنها الفرصة المناسبة لتثبت لنا المعارضة الشريفة ـ الاتلاف بانها تتجه نحو تقوية الصفوف وتوحيد الكلمة في الداخل والخارج معا لكسب المزيد من الثقة والاصدقاء للحصول على ضمانات تسليم السلطة وترحيل عناصر الازمة وفي مقدمتها بشار الكيمياوي وكذلك اخراج الخوارج من سوريا .
لذلك ما عدا ذلك لم يعد يهم الغرب ما يجري في داخل سوريا او من التحركات لتلك الدول الاقليمية الداعمة او المضادة للنظام الكيمياوي بقدر ما يهمها معرفة اين تتجه الاوضاع ولصالح من والاهم :
اولا : حماية امنها الداخلي وكيفية الحفاظ على الاستقرار فيها داخليا .
ثانيا : ضمان امن سفاراتها واستمرار الاتصالات فيما بينها لمعرفة ما يدور في داخل تلك الدول .
ثالثا : حماية مصالحها وحماية من يقوم بالحفاظ عليها من الافراد ـ والحكومات ـ جنرالات .
رابعا : وضعت في حساباتها في حال تتعرض مصالحها للخطر لن تتدخل عسكريا بعد ان استسلم لها بشار الكيمياوي ومن خلفه حليفها طهران ,بل ستكلف بذلك تلك الحكومات ـ الجنرالات لمواجهة من يقف خلف تلك المخاطر او عن طريق بارجاتها وطيرانها واقمارها الصناعية او الاثنان معا .
خامسا : التركيز على مكافحة الدول ـ جنرالات ـ المخابرات في تلك الدول والعصابات التي تعمل معها من التي تقف وراء الاتجار بالمخدرات ونقلها وارسالها الى الخارج , وكذلك معرفة من يقف خلف طبع العملات المزورة $ ومكافحتها بكافة الطرق والسبل المتاحة والممكنة لديها .
سادسا : التركيز على عدم دخول الارهابيين الى اراضيها او وجود عناصر في اراضيها تدعم الارهابيين ماليا ـ فكريا او ايوائهم او دعمهم بالسلاح والتدريب .
سابعا : على المعارضة السورية والثوار ـ والجيش الحر في سوريا والكتاب والمخلصين ن يعلموا جيدا وبالاخص السياسيين والكتاب الاحرار في المعارضة في الداخل وفي الخارج بالكف عن اللعب على الحبلين وان يكونوا اكثر جرأة وشجاعة في توضيح الامور لوقف النزيف وكسب الغرب الى جانبهم . ويذكروا أ ـ علنا بان مواجهة اسرائيل خط احمر وطلب فتح باب المفاوضات الجدية وعليهم ان يعلموا جيدا من يواجهها سوف يخسر المعركة في سوريا .
ب ـ التركيز من قبل المعارضة والكتاب لتنبيه الاحرار في الداخل والخارج ليستمروا في مواجهة بشار الكيمياوي وزمرته من محترفي الجريمة ومن يقف الى جانبه من الطائفيين ليساعدهم الغرب في اخراجهم من سوريا.
ثامنا : من مصلحة المعارضة والثوار بالاعلان على المفاوضات الرسمية للسلام مع اسرائيل بعيد سقوط الاسد وركان نظامه.
تاسعا : على المعارضة الوطنية المخلصة التركيز على حقوق الانسان والحريات المدنية وحل القضايا القومية ـ الاثنيات العالقة بالمفاوضات ومساواة المراة مع الرجل وابعاد المتشددين والاعلان على الاقتصاد المفتوح وفتح العلاقات الدبلوماسية مع الغرب وحماية مصالحها التي تدخل في مصلحة الشعبين الغربي و السوري .
ولكن في حال تظل المعارضة تبحث عن مصالحها الشخصية والمزاودات سوف تخسر جنيف2 مثلما خسرت جنيف1 التي تسببت في نزف المزيد من الدماء الزكية الطاهرة
هل هنالك من يصغي الى لغة العقل ليخفف من معاناة شعبنا السوري ؟.
السياسة الغربية تحددها امنها ومصالحها وكل من يريد التلاعب عليها او يزاود لكسب الجماهير سوف يخسر

28 تشرين الثاني 2013
عبدالقهار رمكو
 
للاضطلاع على مقالات الأستاذ " قهار رمكو" لعام 2013 م
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye  © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien