للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 
.
 
K.B.X.14.10.13

مقالات الأستاذ " قهار رمكو " لعام 2013 م

حول رسالة السيد سيبان المفضوحة للاتحاد السياسي المنتهي ـ الحلقات الثلاثة

khassko@hotmail.com

السيد سيبان حمو هو القائد العام لقوات YPG في يوم 13 تشرين الاول 2013 : " اتهم أحزاب الاتحاد السياسي ويدعي بانها قامت بسلسلة التفجيرات في المناطق الكوردية 2013-10-12ولاتي.نت
كما اكد بانها دخلت في خدمة أجندات خارجية لا تخدم مصالح الشعب الكردي في الوصول لتحقيق حريته والحصول على حقوقه المشروعة " !..
# اولا : لم يعد هناك الاتحاد السياسي بل هنالك حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا وهو حزب مسالم ويدعوا الى التضامن الكردي على اسس علمية واقعية بعيدة عن العنف ومع التاخي الكردي العربي ويقف ضد النظام ومع الاتلاف الوطني للقوى المعارضة السورية لاسقاط النظام ومعه كل هرمه .
ثانيا : ان حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا , ضد الاجندة الخارجية ومع بناء العلاقات مع الدول الاقليمية بنفس المستوى وضد التبعية .
ثالثا : ان تهمة التفجيرات بحق الاحزاب خطيرة وهي تهمة غامضة لان التهمة غير واضحة بحق اية قيادة في اي حزب ولم يضع الاحرف على النقاط ولكنها تهمة شاملة وخطيرة جدا لانها تبشر بفتح جبهة كردية , كردية
انا شخصيا غير مقتنع بالتهمة الموجه نهائيا لانها تذكرني بتهم النظام الباطلة ولكن عليه اما ان يقدم الدلائل المادية الملموسة من صور ـ وتصريحات ـ واثار واضحة وشهود عيان لا يشك فيها او عليه ان يعتذر ثم يسكت .
رابعا : انه رجل عسكري وليس سياسي ولا مخابراتي لذلك الجندرمة من امثاله دائما يخربون بينما السياسي رغم ضعفه يبني وينشد السلام وتهمته تعتبر صورة عن تهم النظام للمعارضة وهي باطلة .

ورد فيها :" بفضل مقاومة وحدات حماية الشعب YPG، فقد أثبتت وحدات حماية الشعب وكقوة منظمة بأنها القوة الوحيدة القادرة على حماية الشعب الكردي " !.
# اولا : الادعاء هراء جارد عن الصحة ليست القوة تحمي الكردي بل تقف ضده وتشوه سمعته في الداخل ويعتبره المعارضة في خدمة الاسد الكيمياوي واضعف دور الكردي وقل احترامه لانه شجع على التوجه العنصري لخداع المراهقين وهو يتحمل المسئولية وفي الخارج بدا النظر الى ي ب ك كمرادف للاسد القمعي وفي خدمته .
ثانيا : الجيش الاسدي موجود بكل ثقله وهو يسرح ويمرح ـ والجنجويد الطياوي الذي نهب المحال التجارية الكردية يسرح ويمرح مع الجيش ولديه حواجزه بينما ي ب ك , يقوم بالنيابة عنهم بمقاتلة تلك الوحدات ـ داعش المتخلف والجاهل وهي في خدمة الاسد وليس في خدمة الكردي نهائيا .
ثالثا : قيادة , ي ب ك ـ تتحرك حسب توجهات مخابرات الاسد وتتزود بالاسلحة والذخيرة والعتاد وباجهزة الاتصالات منها في حال التوقف سوف يتوقف نشاط ي ب ك
هل يمكن لل ي ب ك , التزود بتلك الكميات الكبيرة من السلاح و ... وبتلك السرعة في حال يتوقف النظام عن دعمه له ؟. اي مجرد ان يتم وقف الرواتب وتجفيف مصادر الاسلحة سوف ينتهي دور ي ب ك معها .
ليعلم جيدا اي تغيير في الموقف الاسد الكيمياوي سوف يطير هو قبل ي ب ك !. وسيتم تغيير اسم ي ب ك مثلما تم سابقا
ولا يمكن ان يدافع عن الكردي من يدخل في المعارك الجانبية بالنيابة عن النظام الذي اذاق الكردي الويلات والماسي .
حسب قناعتي منذ تحرك اكثر من وفد كردي الى تركيا والغاء الواحد للاخر ودخول احمد اترك ومعه رئيس حزب السلام والديمقراطية الى عين العرب يقفون وراء هذا التطور السلبي الجديد !
 

الحلقة الثانية
حول رسالة السيد سيبان المفضوحة للاتحاد السياسي المنتهي
ليس بالخافي موزاييك ـ الشعب السوري كان ولا يزال مسالم يكره العنف وينشد الخير لبناء الحاضر والبحث عن المستقبل لابنائه واحفاده والتلاعب بذلك الموزاييك مصيبة وهذا ما تم .
والشعوب تعرف جيدا عن طريق تجاربها بان الامور المعقدة تحل بالمناقشة وبالاخذ والعطاء وفسح المجال للاخر المخالف ـ وحتى مع العدو لاستمرار السلام .
كما تعرف الشعوب جيدا بان الامور تتعقد في ظل العقلية العنصرية والفاشية والايديولوجيات الغريبة والاصولية والطائفية المصرة على فرض نفسها والتفرد بالقرار , والاكثر خطورة التوجه نحو فرض فوهة البارودة والمواد الكيمياوية ـ الكيميائة والتحكم بقوة البوط للي عنق الشعب وهذا يجلب الويلات والنكابت ويدمر الحاضر ويغتال المستقبل ويشتت العباد ومن الصعب جدا اعادة البنية التحتية الى طبيعتها والاهم هنا كيفية عودة بناء الانسان .
كلي امل ان يتعظوا ويستفيدوا من تلك التجارب المرة ولا يقعوا في نفس المصيبة المميتة ثانية بعد العشرة .
لذلك اناشدهم بالتركيز على قوة المنطق ورجحان العقل وبالتوجه نحو الدبلوماسية التي ستخدم الشعب الكردي اكثر ويحسن العلاقات الكردية مع العمق العربي المهم لنا في الحاضر والمستقبل .

ورد فيها : " يجب أن يعلم كل من حكيم بشار وصالح مسلم وأحمد سليمان وحميد حاجي درويش ومحمد موسى ومحي الدين شيخ آلي وفؤاد عليكو واسماعيل حمي وجميع مسؤولي الأحزاب الأخرى، بأنه ولولا مقاومة وحدات حماية الشعب ولولا تضحيات الشهداء وبطولاتهم لما كان هناك من يستقبلهم ويسمح لهم بالدخول لبلادهم " !.
# اولا : استغرب من وضع عدد من الاسماء المنتهية المفعول والتي يحركها مثل البيادق مع عدد من المناضلين ولكن الاغرب وجود اسم السيد صالح مسلم رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي بالمناصفة معه الذي استشهد نجله شيرفان رحمه الله ومكانته جنات الخلد واتمنى ان لا يفقد لا هو ولا غيره غاليا .
باعتبار وضع اسم السيد صالح مسلم في قائمة المرفوضين والمتهمين يقوم بتصغير دوره واعتباره بلا قيمة ولا اهمية ويعتبره مع المستهدفين من الشخصيات الوطنية والقومية المعروفة بمواقفها المشرفة ضد ممارسات وقمع ي ب ك ! .
هل وقعت امور مستجدة ام هذه عقليته ؟.
والاغرب يريد السيد سيبان ان يلغي الدور السياسي ويقف ضد الدبلوماسية ويصر على عسكرة الشعب وتوجيهه نحو المحرقة ويتجاهل الدور الريادي لرئيس الحزب السياسي الكردي في تغيير ميزانية الحرب من خلال قرار ذكي يتم الاتفاق عليه .
لذلك على السيد سيبان ان يعلم جيدا بانه ليس كل من يدعي بانه قائد هو قائد
وليس كل من يحمل البارودة هو رجل شجاع
وليس كل من يحمل البندقية يدافع عن الحق كما عليه ان يعلم بان البندقية الفردية عفى عليها الدهر ولم تحقق البندقية سوى الماسي بعكس ما تحققه السياسة وهو كذلك .
ليعلم الجميع كل مسئول حزبي متهم من قبله هو صاحب القرار وله اهميته وليس هنالك احدا منهم مدانا له قط لانه تواجد في فترة زمنية سلبية وسيرحل مع حلها
بل على العكس لقد ورط السيد سيبان المراهقين الاكراد في معارك مضرة لنا والتسبب في خلق الفتن وشق وحدة الصف الكردي واعتقال الاحرار وكم الافواه المناضلة و وقف ضد اصحاب الراي واغتال الشباب الاكراد المسالمين ( عامودا الشهيدة تشهد ) هو ومن معه في القيادة مطلوبين للعدالة رغم انه يحمل البندقية ويحتمي بالنظام ولكنها لن تستمر والجريمة لا تموت مع القدم .
حسب قناعتي الوضع الشاذ في سوريا يختلف عن باقي ثورات الربيع وهذا ما يجب التوقف عليه بشكل جدي من قبل جميع الاحرار والمهتمين والا ستستمر المعارك وستتحول سوريا الى الصوملة و وضعها سيحولها الى دولة افريقية.

15 تشرين الاول 2013
عبد القهار رمكو

..............

الحلقة الثالثة

السيد سيبان المفضوحة للاتحاد السياسي المنتهي
ليس بالخافي الحفاظ على موزاييك ـ الشعب السوري وحقوقه وحريته والاعتراف بحقوق الاثنيات يقوي الوحدة ومن مصلحة الجميع الاقرار بان التفرد وانكار الحقوق جريمة تضر بالجميع وتجلب الماسي وهذا ما يجب رفضه .
تكملة ... ق3 القسم الاخير
ورد فيها : " لكنكم وبشكل مستمر كنتم تقدمون المساعدة والدعم للعدوان والقوى التي تقف في مواجهتنا ممثلاً ببعض الخونة من الكرد، كنتم تقدمون الدعم للمجموعات المرتزقة, .." .
# اولا : من هم اولئك الذين قدموا المساعدة ؟.
ثانيا : من هو العدوان والقوى التي تقف في مواجهته ؟.
من هم الخونة من الكورد ؟. ـ من هم المرتزقة ؟.
كل تلك الاسئلة بحاجة ماسة الى الجواب من قبل السيد سيبان ان كان صادقا !.
لماذا تم السكوت عليها خلال تلك الفترة كلها من قبله ؟.
ليقول ما لديه ان كان فعلا يحمل رتبة قائد وعلى مستوى تلك الرتبة

ورد فيها :" إذا لم تتحقق الوحدة بين الأحزاب الكردية ولم يتم السير على الطريق الصحيح لأجل خدمة القضية الكردية والعمل على وحدة الموقف الكردي الوطني؛ سوف أكشف لهم جميعاً بعض المستندات والوثائق والأوراق...

# القائد العام لوحدات حماية الشعب السيد سيبان حمو لسان حال النظام يهدد القيادات الحزبية الكردية احذروه
اولا : ليعلم جيدا سوريا تمر في منعطف لا هو ولا سيده يستطيعون الوقوف في وجهها ولا في وجه المد الشعبي والذين اعلنوا على ثورة الكرامة .
ثانيا : لنفرض لديه وثائق مخابراتية ليضع في حساباته اي شخص ينشق عن الاسد الكيمياوي حاليا مهما كان دوره او مركزه او ممارساته سوف نسامحه لنشجع الاخرين على الخروج من تحت يد الاسد الكيمياوي ومخابراته فما باله الذين تخلصوا من الخوف ولم يعد يبالوا لا به ولا بوثائقه ولا بالاسد الكيمياوي .
الحق لا اريد ان اكون من بين الذين ينخدعوا باقواله والاهم الكلام معه غير مجدي باعتباره يتحرك حسب توجيهات النظام وتجاوزها في تهديده للكردي من غير اي رادع من الضمير او الشعور بالمسئولية .
لذلك ضرورة معرفة حقيقة توجهه المعادي للكردي المسالم وعدم مهادنته لانه يدخل في اللعبة الاقليمية ويتحرك حسب مصلحة اعداء الحقوق ويحارب الديمقراطية ولا يريد التاخي ويكره الكردايتية وضد الحقوق الكوردية وللتاكيد عليها :
اولا : انه يهدد وهذا ما ارفضه واعتبره نوعا من غياب الوعي والكذب على من حوله وفقدان البوصلة لديه .
ثانيا : انه يصر على ان يكون الجميع تحت امرته وفي خدمة الالة العسكرية المضرة جدا للكردي .
ثالثا : انه يقبل ان تتحق الوحدة رغم وجود الوثائق المدانة لهم بين يديه وهذه اهانة له على قبوله بالعملاء مقابل السكوت عليهم !.
هل من خانوا ولا يزالوا سيغيرون انفسهم يا قائد النظام عفوا قائد حماية النظام .
رابعا : أ ـ لن ولم تتحقق الوحدة الكردية بالشكل الذي يريده
ب ـ هو ضد الوحدة الكردية اكثر من اي واحد لانه يريدهم في خدمته والسكوت على حماقاته ويتمنى لهم نفس المصير الكردي في كردستان ـ تركيا
ولكنه سوف يجد نفسه قريبا وحيدا ويتيما في الميدان
خامسا : ليكشف ما لديه السيد سيبان يا مدير المخابرات ماذا تنتظر منهم لن يركعوا لك .
سادسا : تهديداته تزيد امثالي قوة واصرار على المتابعة ضد توجهاته القاتلة للكردي الحر والحقوقي والمطالب بالكردايتية وثقافة التفاهم ولغة المنطق البعيدة عن دخان البعث وباروده .
الحق هذا الذي يدعي بانه القائد العام سيبان حمو ان لم يكن خريج دورة المخابرات الاسدية
من اية كلية تخرج ؟. او اية رتبة عسكرية يحمل ؟. او اية صفة مميزة لديه ؟.
ولكن بالتاكيد انه جاهل ومفتري ولا يحترم قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا التي تمثل الاغلبية الكردية لذلك لا يستحق الاحترام .
18 تشرين الاول 2013
عبد القهار رمكو


13 تشرين1 2013
عبد القهار رمكو
 

للاضطلاع على مقالات الأستاذ " قهار رمكو" لعام 2013 م
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye  © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien