للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 
.
 
K.B.X.12.08.13

مقالات الأستاذ " قهار رمكو " لعام 2013 م

حول البيان الصادر عن الجيش الحر والهيئة الكردية العليا


khassko@hotmail.com

نشر موقعنا الكردي الموقر كميا كوردا ـ يوم 10 اب 013 تحت عنوان : "
بيان صادر عن الجيش الحر والهيئة الكردية العليا " .

قبل كل شيء اقف مع جميع الاحرار واشجع معهم على السلام ليسهل الاتصالات للتخلص من الفتن والتفاهم فيما بعد لمواجهة نظام القمع والاستبداد في دمشق معا .
وانا سعيدا مثلكم على وقف اطلاق النار نهائيا لاستتباب الامن وعودة السلم الاهلي الى ربوع مناطقنا ليتم صرف تلك الاموال التي تسخر للمعارك العبثية من التي تهدر وتدمر وتزهق الارواح الطاهرة مما تبقى.
لوضعها في خدمة الشعب من اجل تحسين الوضع المعيشي والاستعجال في اعادة المياه ـ الكهرباء ـ الادوية ـ الاغذية ـ وتسهيل امور المواطنين وضيوفهم لكي لا يغادروا بل يكونوا عونا ضد نامالقمعي .
علما انهم يؤكدون بان الاتفاق تم مع الجيش الحر وهذا الجيش موجودا منذ اندلاع ثورة الكرامة ولم يتعرض لشعبنا الكردي لانه من المفروض يقف الى جانبه .
اما بالنسبة للهيئة الكردية العليا معطلة ولم تجتمع عناصرها معا حتى يقرروا الدخول في تلك المعارك المسيئة لنا . لذلك يستخدمها قيادة ب ي د , لصالحه ويتحرك تحت هذا المسمى وهذه بحد ذاتها اهانة لعناصر تلك الهيئة من التي وقفت الى جانب قيادة ب ي د , باعتبارهم دقوا طبول الحرب واصدروا البيانات النارية وساهموا فيها .
لذلك اياديهم ملطخة بدماء الاكراد الذين سقطوا من غير وجه الحق في معارك لا تخدم الكردي بل استنزفت طاقاته في غير موقعه .
وهو التاكيد على ان قيادة ب ي د , كانت تعرف مسبقا ما سيحدث وكيف سنتهي تلك المعارك المفتعلة من قبلها (!) .
وللتاكيد عليها كانت تركز على تجييش الشعب وبالاخص الشباب والشابات المراهقين من اجل الدفاع عن غربي كردستان ـ عفوا تخلوا عنها , لادخالهم في خدمتها قبل قدوم البارتي ـ الاتحاد السياسي والاحزاب الاخرى .
الامر الذي لم يجعلهم بالتجاوب مع المناشدة الايجابية من قبل الدكتور عبد حكيم بشار , رئيس الاتحاد السياسي الكردي لابعاده عن حقيقة مجريات تلك المعارك المفتعلة والتي كانت ضحيتها العشرات من ابنائنا واضعفها من الجرحى .
باعتبار قيادة ب ي د , كانت تعرف جيدا بان الدكتور عبد الحكيم بشار رئيس الاتحاد السياسي ومعه جميع القيادات والكوادر الكردية في الاتحاد السياسي سوف يرفضون دفع الكردي الى معارك غير مجدية لكي لا توسع الهوة العنصرية التي تدخل في خدمة النظام الدكتاتوري .
علما لقد سبق لقيادة ب ك ك , وان اعتبرت نفسها الحامي والمدافع عن شعب كردستان ,وادعت بان الاحزاب الكردية والكردستانية كذابة وضعيفة وان قيادة ب ك ك ,الوحيدة التي ستحرر كردستان وهو قريب جدا !.
ولكن بعد 30 عاما من هدر الطاقات وتجهيل الشعب وتفقيره وتدمير البنية التحتية لكردستان وحرق اكثر من 8500 قرية وتشريد الكردي في الشتات وتهجير 8 ملايين الى متروبلات الاتراك و وجود اكثر من 72 الف مناضل في معتقلات الجونتا وسقوط اكثر من 60 الف شهيد وحتى اخراج اكثر من 20 الف مراهق كردي من ساحتنا السورية من اجل تحرير كردستان
خرج لنا مراد قره يلان ليقول دون خجل : " لا يوجد في برنامجنا دولة كردستان " !
ولم يكتفوا بذلك بل خرجوا من كردستان ـ تركيا التي يعيشون فيها الى المجهول طالما على راسهم امثال جميل بايق , الذي يقود صالح مسلم الذي يتبع نفس الخطوات وسيخرج بنفس النتائج .
اما كردستان بالنسبة لهم مجرد شعار يستخدمونه من اجل مصالحهم الشخصية ويتنازلون عنها عند الوقوع في اي منزلق يدخلونه وما اكثرها للحفاظ على راسهم كما هو حالهم في معاركهم الاخيرة . وما البنود المتفقة عليها الا التاكيد على قوة جبهة النصرة المرفوضة لدينا وضعف قيادة ب ي د ــ ي ب ك ـ وساعلق تحت رقم كل بند بشكل مختصر .
" 2- بأن الأكراد هم أحد مكونات الشعب السوري لهم ما لهم من حقوق وعليهم ما عليهم من واجبات"
# اي ان الاكراد مكون وليست له حقوقه القومية فهو مثله مثل غيره كائنا من كان
لماذا كانت قيادة ب ي د , واعلامه يتهمون الاخرين بانهم مساومين ؟.
هل هناك مساومة وتواطئ اكثر من ذلك ؟.
هل هنالك اي طرف من بين المعارضة السورية لم يعترف لنا باكثر من ذلك بكثير ومع التقدير للكردي دون اطلاق رصاصة واحدة ؟..
لماذا وقعت المعارك والتجييش لها دون ان يحقق اي غرض منها ؟.
لماذا قبلت قيادة ب ي د , بهذا الموقف المنهار ؟.

4- " إنسحاب القوات من مواقعها الحالية وعودتها إلى أماكن تمركزها قبل إندلاع الأزمة" .
# طالما كل طرف سيعود الى مكانه السابق ولم يحرر احدهم شبرا
من يتحمل مسؤولية اغتيال العشرات من الاكراد من غير مبرر ؟.
على قيادة ب ي د , التعويض لذويهم ولذوي اهلنا في عامودا وتل غزال وكوباني وعفرين
حسب قناعتي اللعبة كلها كانت تدور حول التاكيد من قبل المفتعلين بان ب ي د , ليس له مطلب كردستاني ولا يهمه الحقوق الكردية بل يريد السيطرة (!) وهو مستعد للتعاون ليس مع النظام فحسب بل مع كل من يستطيع ان يسيطر على الاوضاع لكي يستمر في نهب الشعب السوري والكردي و وضعهم في خدمته وهذا ما يريده جميع المعادون للحقوق الكردية لذلك تم توقيف المعارك والاتفاق بالسهولة المطلوبة .
8-إلغاء الجمارك والرسوم على الحواجز
# اليست من الامور الغريبة الغاء الحمارك بينهم بينما عناصر ب ي د , بينما عناصر ب ي د يجلدون الكردي ويقطون جيبه في الروحة والجية ياخذون منه خبز اطقاله .
9- إلغاء مقترح غرب كردستان في اي وثائق رسمية
# بالنسبة لي هذا ليس بالغريب علي لانني اعرف حجم بعدهم عن القضية الكردية وكرههم الفعلي لكلمة كردستان وكل من يناضل من اجلها .
ولكنني اقولها هنا لمن كان يصفق لهم على تحرير غربي كردستان ومقتنعين بانهم سيطردون القتلة ان لم تكونوا مثلهم اعلنوا على موقفكم مما يرتكبونه بحق شعبنا وعدم الجري ورائهم لانهم مصرين على ان يمر كل شيء عن طريقهم وتفردهم بالقرار الذي ارفضه مع جميع الاحرار .

10- وقف الحملات الإعلامية من قبل الطرفي لجنة متابعة
# تصوروا يطلبون وقف الحملات الاعلامية عليهم و حتى وجود لجنة للمتابعة لضبط الامور فيما بينهم .
بينما يوجه اعلام وعناصر ب ي د , سمومهم على الفصائل الكردية التي ليست معهم وعلى التنسيقيات وجوانن كورد ـ تيار المستقبل وعلى البارتي والاتحاد السياسي والاحرار والمستقلين والكتاب وعلى قيادة اقليم كردستان المحررة ـ ظلما وعدوانا ومن دون اي رادع من الضمير .
هل فكرتم كيف سمحوا لانفسهم بوضع ايديهم بايدي القتلة من النصرة وجهادي دمشق والعراق بينما يتهربون من وضع ايديهم بايدي الكردي الممدودة لهم ؟.


11 آب 2013
عبد القهار رمكو
 

للاضطلاع على مقالات الأستاذ " قهار رمكو" لعام 2013 م
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye  © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien