للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 
.
 
K.B.X.06.02.13

مقالات الأستاذ " قهار رمكو " لعام 2013 م

المعارضة السورية المفككة والنظام الاجرامي في دمشق


khassko@hotmail.com

رغم انني سوري من اصل كردي ولي كامل الحقوق في الوضع الطبيعي , لا ولن اتصرف باخذ القرار العربي منه او بدلا عنه باعتباره الاغلبية في سوريا . بل اترك له حق القرار الاساسي بحكم الاغلبية في هذه المرحلة الماساوية التي يمرون ونمر بها معا .لذلك فضلت على ان اكون متطوع وشريكا معه في صياغة مستقبل البلاد اولا .
ومن ثم اتصرف ككردي وطني من القومية الثانية في البلاد بعد ان وجدت في هذ المرحلة الاليمة والمتابعة اليومية والمعايشة والمشاركة والمعاناة بان المعارضة العربية لم ولن تكن مدركة للامور كاملة ولا على مستوى الحدث اليوم ايضا .
لذلك مواصفات المعارضة السورية لا تنطبق لا عليها ولا على اي مجلس او حزب لترك كل منها قضايا اجتماعية انسانية و وطنية اساسية خلفها دون المعالجة ومن بينها مسالة الحد من العنصرية الدموية ومكافحة الطائفية المقيتة وقضايا الاقليات وفي مقدمتها القضية الكردية .
هل يمكن ان تحقق اية معارضة سورية اية انجازات في ظل تفكيرها الاناني وافقها الضيق ؟.
وكذلك بالنسبة للنظام الفاسد والمجرم الاول في تاريخ سوريا لا يزال يسير عكس الاتجاه وهو فاقد للشرعية وحاقدا على الاحرار والكردي والحقوقيين في كل ممارساته دعك من المسائل الطائفية التي ترتكب باسمها الجرائم الوحشية ضد الانسان السوري .
هذا كله التاكيد بان العربي في سوريا لا يزال حتى اليوم يعيش في الفوضى ويتجه نحو العنصرية والطائفية في النفق المظلم والقاتل له ولمن معه .
وكذلك بالنسبة لقيادات الاحزاب الكردية ـ الكردي لم يكن ذكي لكي ياخذ موقفا حياديا ـ محايدا لكي لا يتورط لا في المسائل العنصرية ولا في المسائل الطائفية ليلعب دورا اكثر ايجابيا ولكنه تورط فيها هنا او هناك ايضا .
علما هنالك عدة اتجاهات فكرية منذ بداية الثورة السورية المباركة تبحث عن الحلول لوضع الحد للاوضاع الماساوية في الداخل السوري لحقن الدماء والتخلص من السفاح بشار ولكن اهمها :
اولا : هنالك اتجاه يريد اسقاط النظام مع جميع رموزه وعناصر الازمة من دون اية مناقشة وفي هذا الخطر الكبير لانه يعني عدم توقف المعارك حتى يسقط الاسد وهنالك من لا يريده ان يسقط اقليميا ودوليا .
ثانيا : هنالك اتجاه اخر يريد المفاوضات مع دمشق على اساس :
أ ـ سحب الجيش من المدن . ب ـ اخلاء سبيل جميع المعتقلين . ت ـ معالجة المصابين . فتح الطرقات , اعطاء وتجديد جوازات السفر , مواد التموينية ثم حول كيفية البحث في رحيل الاسد وعناصر الازمة معه .
ثالثا : هنالك عناصر في داخل المعارضة العربية يريدون اجراء المفاوضات مع النظام لاستلام الحكم من الاسد والحفاظ على العسكر وعفى الله عما سلف .
وللتاكيد عليها نجد اليوم السيد معاذ الخطيب يتحرك على اساس البدء بالمفاوضات
ولكن من دون رؤية واضحة وما يقصد بالضبط من خلفها لحينه
( وما يغلى اليوم يرخص غدا ) وقام بعدة لقاءات خارجية مهمة .
علما كما ذكرت من عائلة وطنية كردية من المشجعين على السلام وضد العنف دعك من رفضنا الكامل للمعارك الطائفية والعنصرية المدمرة للبلد والمزهقة للارواح على الهوية والمناطقية والكردي مهددا فيها من قبل كل من يفكر بذلك الاتجاه غير الانساني .
لذلك رئيس الاتلاف السوري المعارض السيد معاذ الخطيب ليس صاحب القرار هنالك من يشجعه عليها من داخل المعارضة ومن خارجها ومن الدول الاقليمية قد يكلف ذلك عليه سمعته وموقعه وحتى حياته لانها اتت بشكل غير مدروس مسبقا وهذا لا يبشر بالخير .
كما اعتقد بان بشار نفسه لا يستطيع ان يتخذ قرار السلام لوحده من دون موافقة عناصر الازمة وهي كتلة دموية دمرت سوريا ومستقبلها ومستقبلهم ايضا
في جميع الاحوال انا كفرد مع اسقاط النظام بجميع رموزه لانهم خلقوا الاحقاد والكراهية و...و ومع ذلك سوف اشجع في حال يتم الموافقة من قبل الطرفين على استلام المعارضة الحكم ورحيل بشار مع زمرته لحقن الدماء البريئة .
والا لا الاحرار ولا الشرفاء ولا المضحين لم ولن يسترخصوا بدماء الشهداء وما يتم من التدمير وكذلك جيشه الحر القبول بالمفاوضات الرخيصة نهائيا لانها سوف تذيب دور المعارضة مع الوقت وتحولها الى هيكل بلا قيمة وسيحصل انشقاقات وفي هذا الخطر الماساوي ايضا ولكنها ستكشف لنا المزيد من الاوراق المزورة
ملاحظة : الذي سيلعب دوره في المفاوضات بالضغط على المعارضة أ ـ من يدفع لها ـ من ياوي قيادة المعارضة ـ من يسلح ويقدم العتاد والذخيرة ـ و من يوجه ايضا .
والايام القادمة سوف تشكف لنا المزيد حول نوعية حقيقة معدن المعارض السوري


05 شباط 2013
عبد القهار رمكو

 

للاضطلاع على مقالات الأستاذ " قهار رمكو" لعام 2013 م
        شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye  © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة