للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.
.

K.B.X.01.02.13

ما يخص "ســـوريا " لعام 2013 م

تجمع المهندسين السوريين لبناء سوريا الحرة
مشروع الإسكان المؤقت لسوريا الحرة

 

بحمد الله وفضله تم الإنتهاء من الدراسة الفنية والمالية لمشروع الإسكان المؤقت لسوريا الحرة على الشكل التالي :
1- العدد الإجمالي للمساكن المؤقتة /100/ ألف مسكن موزعة على / 2000 / مركز إسكان مؤقت توزع على كامل أراضي سوريا الحرة الجديدة .. ريثما يتم البدء بالبناء الشامل .. وليبقى أهلنا اللاجئون والنازحون أعزة كراماً تنبض وجوههم بالكبرياء السوري المعروف.
2- المساكن كلها مبنية من حاويات شحن مستعملة قياس / 40 & 20/ قدم
3- كل مركز إسكان مؤقت يحتوي على / 50 / مسكن مؤقت مجهز بشكل مقبول من حيث ( الأسرة القابلة للطي .. المطبخ ... الحمام .. التلفزيون المرتبط بشبكة الستالايت المركزية .. المكيف نوع حامي بارد ..الإنارة الداخلية .. جهاز إنارة خارجي واحد لكل مسكن .. فرش مع موكيت أو سجاد .. عدة تنظيف ضرورية ).. وبشرط أساسي ورئيسي بأن لاتكون المواد المستخدمة في المساكن من اي بلد لم تؤيد الثورة السورية.
4- كل مركز إسكان مؤقت يحتوي على مستوصف مجهز بتجهيزات حديثة متكاملة وفق توصيات هيئات الصحة العالمية للتجهيزات الضرورية والأساسية للمستوصفات ( وهناك قائمة مسعرة بذلك .. وبكلفة تقديرية / 70 / الف دولار للتجهيزات فقط ).
5- في كل مركز إسكان مؤقت مستودع عدد /2/ لتخزين المواد الغذائية والإغاثية .. وملجأ عدد /3/ ومكتب لمشرفي المركز ومكتب للصيانة والإطفاء وسيارة إسعاف ( للنقل للمشافي ) .. وسيارة خدمة ( للمواد الإغائية والغذائية ) ومجموعة توليد كهربائية /200KVA/ مع لوحة إقلاع آلي وشبكة ستالايت مركزية وخزانات مياه ومسجد صغير ومركز تعليمي بسيط .. ومكان للحراسة.
6- تكاليف المركز الإسكاني الواحد بالحدود الدنيا بلغت ( 500 ألف دولار +/-10% ) ومن ضمنها أجور القوى العاملة من المهندسين والعمال.. وضمن شرط رئيسي وأساسي ( بأن يكون فريق العمل مشكلاً من المهجرين أولاً وممن فقدوا وظائفهم ثانياً وأن يكون الفريق سورياً حصراً ليكون العائد للعائلات ).
7- توضع المراكز من الشمال بإتجاه الجنوب حسب الوضع الميداني على الأرض فالمراكز تتمتع بمرونة في الحركة حسب الإحتياجات.. وتم مبدئياً اختيار منطقة قطمة على الحدود التركية وقريبة من إعزاز للمركز الإسكاني الأول بالتنسيق والتعاون مع الأخوة على الأرض ومع الأخوة في مركز الخرائط السوري.
8- بعد البناء الشامل لسوريا الحرة سيعاد استخدام المساكن المؤقتة وتجديدها كمساكن سياحية توزع في أجمل أماكن سوريا السياحية واستخدامات أخرى .. القصد ( لن نخسر قيمتها ).

ملاحظة ( بعض المخططات قيد الإنهاء حالياً ) .. وكل الشكر لفريق العمل الهندسي ومركز الخرائط السوري وللأخوة على الأرض .. والجميع لم يبخل بجهد أو عمل وتطوع لما فيه خير لأهلنا ولبلدنا الحرة الجديدة .. بلد الحضارات وبلد الرجال.

وفق الله سوريا وأهلها لطاعته وشكره على فضله.

تجمع المهندسين السوريين لبناء سوريا الحرة
رابط الصفحة الجديدة بعد أن أغلقوا الصفحة الرئيسية :
http://www.facebook.com/Engineers.For.Free.Syria2
 
.
2013
                    الشهر 2 الشهر 1
2012
الشهر 1 الشهر 3 الشهر 4 الشهر 5 الشهر 6 الشهر 7 الشهر 8 الشهر 9 الشهر 10 الشهر 11    

2011

الشهر11 الشهر10 شهر أيلول9 شهر آب8 شهر تموز7 شهر حزيران6

أخبار أشهر آذار + شهر نيسان + شهر أيار

    شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك   الشهر12    
 

أخبار السنة الأولى من الثورة السورية يوماً بيوم 2011

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien