للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.
.

K.B.X..17.01.10

ما يخص "ســـوريا " لعام 2011 م


 

الاسد : مظاهرات مصر وتونس تطلق "حقبة جديدة" في الشرق الأوسط

أكد الرئيس السوري بشار الأسد ان الوضع في سوريا مستقر وان النهج المعمول فيها متوافق مع موقف الشعب مشيرا الى إجراء المزيد من الإصلاحات السياسية في البلاد.

وقال الأسد في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية نشرت يوم الاثنين 31 يناير/كانون الثاني إن المظاهرات في مصر وتونس تطلق "حقبة جديدة" في الشرق الأوسط، وانه يتعين على الحكام العرب "بذل المزيد من الجهود لتلبية طموحات شعوبهم الاقتصادية والسياسية". وقال "إن لم تر الحاجة إلى التغيير قبل ما حصل في مصر وتونس، فقد أصبح متأخرا أن تقوم بأي تغيير".

وشدد الاسد على أن الوضع "مستقر" في سوريا، لأنه "يجب أن تكون قريبا جدا من معتقدات شعبك، فهذه هي القضية الأساسية، وحيث يوجد تباعد، ستجد هذا الفراغ الذي يخلق الاضطرابات".

وقال الأسد إنه سيجري إصلاحات سياسية هذا العام من خلال إجراء انتخابات بلدية ومنح المنظمات غير الحكومية المزيد من السلطات وسن قانون جديد للإعلام.

وأكد ان لديه "وقتا أكثر من الرئيس حسني مبارك لاجراء إصلاحات ، لأن معارضته لإسرائيل وأميركا جعلت موقعه أفضل في بلاده".

واستبعد الرئيس السوري تبني إصلاحات سريعة وجذرية مثل التي ينادي بها المتظاهرون في شوارع القاهرة وتونس، لأن بلاده "تحتاج إلى بناء المؤسسات وتحسين التعليم قبل انفتاح النظام السياسي في سوريا"، وحذر من أن "المطالب بالإصلاحات السياسية السريعة قد يكون لها ردة فعل سلبية في حال لم تكن المجتمعات العربية جاهزة لها".

كما اكد الاسد اثناء المقابلة انه اقرب الى القاعدة الشعبية من الرئيس المصري حسني مبارك بسبب "موقفه المناهض للولايات المتحدة والمواجهة مع إسرائيل".

وكالات
 

 
للإضطلاع على ما يخص ســوريا لعام 2011
 

للإضطلاع على ما يخص معاناة الشــعب الكردي

  f شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك
Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة