.

للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.










K.B.X..30.04.11

 

سوريون يؤسسون ائتلافاً يطالب بتنحي «الأسد» وحل «البعث» والأجهزة الأمنية

أطلق مواطنون سوريون في الداخل والخارج إئتلافاً سياسياً- مدنياً تحت إسم "أصوات ديموقراطية" وجاء على رأس مطالبه "تنحي الرئيس بشار الأسد وأركان النظام بشكل كامل".
وعرف البيان التأسيسي للإئتلاف المنضمين له بـ "نحن سوريون قبل أي تعبير لاحق أو سابق؛ نعمل من أجل سوريا ديموقرطية تحترم حق المواطنة وتكفل المساواة والعدالة. ونؤمن بسوريا حرة مستقلة لجميع مواطنيها بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو طائفتهم أو معتقدهم.
وأضاف البيان أن المنضمين لهذا الائتلاف يجمعون على مطالب واضحة ومحددة وعلى رأسها تنحي الرئيس بشار الأسد وقيام حكومة انتقالية تمثل كافة مكونات الشعب السوري تقود البلاد لفترة مؤقتة؛ وحل الاجهزة الامنية وانشاء جهاز موحد للأمن الوطني وحل حزب البعث وأعادة ممتلكاته للشعب والدولة، والحفاظ على أجهزة الدولة كاملة والقيام بتطهيرها وتشكيل لجنة فورية لمكافحة الفساد.
وقال حسام القطلبي الناطق باسم الائتلاف "إن الغاية من تشكيل هذا الائتلاف هو إيجاد إطار تنسيقي لأولئك الذين يتحركون على الأرض ويقومون بنشاطهم السلمي المطالب باالحرية والكرامة والتداول السلمي للسلطة؛ كما يؤطر كذلك جهود السوريين في الخارج بما يحقق أقصى ما يستطيعون لدعم حراك شعبنا في طريقه إلى الحرية"
وأضاف القطلبي "إن الحاجة إلى هذا الائتلاف جاءت من الداخل بسبب عدم وجود أطر تنسيقية بين شباب الحراك الداخلي"
وأكد القطلبي أن الائتلاف مفتوح لكافة التوجهات ولا يضع شرطا على الانضمام إليه سوى الرغبة في العمل الحقيقي من أجل شعبنا، وسنقوم قريبا بتشكيل لجان وهياكل متخصصة تنظم عمل الإئتلاف. مضيفاً "سنحتفظ بأسماء أعضاء الإئتلاف بالداخل في هذه الفترة غير معلنة؛ لما يشكله إعلان اسمائهم من خطر على حياتهم؛ وسنعلن فقط أسماء المقيمين خارج سوريا"
وقال الائتلاف في بيانه التأسيسي أنه سيعمل على تفعيل أطر المقاومة السلمية "وإذ نؤكد على علنية تحركنا لأننا أصحاب حق وننشد الحرية، فإننا ندعوا أبناء شعبنا في الداخل والخارج ممن يرون أن هذه المطالب تمثلهم؛ الإنضمام لهذا الائتلاف؛ الذي سيعمل على تفعيل أطر للمقاومة السلمية التي سنتبعها مستلهمين تجارب الثورات العربية وغيرها من الثورات التي وصلت إلى الحرية".


نص البيان التأسيسي كاملاً
من أجل سوريا ديموقراطية


نحن سوريون قبل أي تعبير لاحق أو سابق؛ نعمل من أجل سوريا ديموقرطية تحترم حق المواطنة وتكفل المساواة والعدالة. ونؤمن بسوريا حرة مستقلة لجميع مواطنيها بغض النظر عن عرقهم أو دينهم أو طائفتهم أو معتقدهم.
ولأن طريق الحرية أصبح واضحاً؛ وقد عبّده أولئك الذين سقطوا على مذبح الحرية من شعبنا، ولأن النظام في بلادنا لم يع الدرس ومازال يعتقد أن القتل والاعتقالات وحملة الترهيب قادرة على تأجيل مصيره المحتوم، فإننا كسوريين يطمحون للحرية ولإقامة نظام ديموقراطي يمثلنا، سنستمر في حراكنا السلمي من أجل التغيير عبر مظاهرات سلمية، واعتصامات في الميادين والساحات، وأي وسيلة أخرى للنضال السلمي حتى تتحقق مطالبنا.
ونحن السوريين المشاركين في هذا الائتلاف (أصوات ديموقراطية) نسعى من أجل تحقيق المطالب التالية:

1 ـ تنحي الرئيس بشار الأسد وأركان النظام بشكل كامل.
2 ـ قيام حكومة مؤقتة تمثل كافة مكونات الشعب السوري تقود البلاد عبر مرحلة انتقالية، تطلق فيها الحريات وترفع حالة الطوارئ وتطلق السجناء السياسيين، وتضمن عودة من يشاء من المهجرين والمنفيين.. ويتم خلالها قيام جمعية تأسيسية لصياغة دستور مؤقت للبلاد، تقوم على اساسه انتخابات تشريعية ورئاسية وبلدية.
3ـ حل الأجهزة الأمنية والحفاظ على ملفاتها وتقديم المتورطين منهم في جرائم قتل وتعذيب وانتهاكات بحق شعبنا إلى محاكم علنية وعادلة لمحاسبتهم.
4 ـ حل حزب البعث وإعادة ممتلكاته إلى الدولة والشعب.
5 ـ الحفاظ على كل أجهزة الدولة؛ والقيام بتطهيرها من رموز النظام السابق عبر آلية قانونية عاجلة وصارمة ونزيهة وعلنية.
6 ـ تشكيل لجنة قانونية بشكل فوري لمحاسبة الفاسدين وإعادة الأموال والممتلكات المنهوبة، في الخارج قبل الداخل، إلى الشعب السوري ومحاسبة كل من تورط في قضايا الفساد التي استنزفت أموال وموارد وطاقات شعبنا على مدار عقود من عمر النظام.
وإذ نؤكد على علنية تحركنا لأننا أصحاب حق وننشد الحرية، فإننا ندعوا أبناء شعبنا في الداخل والخارج ممن يرون أن هذه المطالب تمثلهم؛ الإنضمام لهذا الائتلاف؛ الذي سيعمل على تفعيل أطر للمقاومة السلمية التي سنتبعها مستلهمين تجارب الثورات العربية وغيرها من الثورات التي وصلت إلى الحرية أو في طريقها إلى ذلك. وندعوا كل النشطاء أن يسهموا معنا بكل ما من شأنه أن ينجح ثورتنا ويقلل من خسائر شعبنا أمام ما يقوم به النظام من جرائم قام بها أشباهه من الأنظمة الساقطة قبله.
بورك الشعب السوري العظيم وبوركت سوريا حرة مشرقة
إئتلاف أصوات ديموقراطية

لمزيد من المعلومات
حسام القطلبي – الناطق الإعلامي باسم الائتلاف

hos1111@hotmail.com
0031611364962
 

 

  f         شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك

يمكنكم الاتصال بنا عبر هذا المايل  info@kurdistanabinxete.com

Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة