للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.
.

K.B.X.26.04.10

ما يخص "ســـوريا " لعام 2011 م

 

بي بي سي: اعداد مشروع قرار لمجلس الامن يدين القمع ضد المتظاهرين في سورية

افادت اذاعة "بي بي سي" نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية يوم 25 ابريل/نيسان بأن بريطانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال تعمل على اعداد مشروع قرار لمجلس الامن الدولي يدين القمع ضد المتظاهرين المحتجين على النظام في سورية، ولكن دون تبني اي عقوبات ضد مسؤولين سوريين.

وقال مصدر دبلوماسي طلب عدم الكشف عن هويته إنه من المتوقع ان يتسلم سفراء الدول الاعضاء في مجلس الامن نص المشروع يوم 26 ابريل/نيسان، اما موعد التصويت على القرار المعني فلم يحدد بعد. واشار المصدر الى ان مشروع القرار يندد بالعنف ويوجه نداءً إلى ضبط النفس، لكنه لا ينص على فرض عقوبات على القيادة السورية.

واضاف الدبلوماسي الاوروبي إن الدول الأربع المذكورة أشادت في الوقت ذاته بالمبادرة التي أقدم عليها الرئيس السوري بشار الأسد مؤخرا برفع حالة الطوارئ.

هذا وفي تطور آخر افادت وكالة "نوفوستي" للانباء نقلا عن مصدر دبلوماسي اوروبي ان الاتحاد الاوروبي يعد قرارا بشأن فرض عقوبات مالية ضد مسؤولين سوريين على خلفية قمع التظاهرات المناهضة للنظام.

من جانبها كانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الامريكية قد ذكرت في عددها الصادر يوم 24 ابريل/نيسان ان الادارة الامريكية تعمل على وضع مشروع ينص على تجميد اصول كبار المسؤولين السوريين ومنعهم من التعامل الاقتصادي مع الولايات المتحدة. واكدت مصادر في الادارة الامريكية للصحيفة ان هذه العقوبات في حال تبنيها لن تضر بمصالح المسؤولين السوريين كثيرا، غير ان واشنطن تعول على ان البلدان الاوروبية ستنضم الى هذه العقوبات، مما سيكون له تأثير اقتصادي اكبر على القيادة السورية. ويتوقع ان تتخذ الادارة الامريكية قرارا حول فرض عقوبات مالية على سورية في غضون اسابيع قليلة قادمة.
 

 

للإضطلاع على ما يخص ســوريا لعام 2011
 

للإضطلاع على ما يخص معاناة الشــعب الكردي

  f شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك
Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة