للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.
.

K.B.X..17.01.10

ما يخص "ســـوريا " لعام 2011 م


 

خاص من دمشق: النظام السوري يكثف الوجود الأمني في العاصمة
إعلان حالة طوارئ لحجب مواقع النت تحسبا من انتفاضة

كثف النظام السوري خلال الأيام القليلة الماضية الوجود الأمني في الأماكن العامة وتحديدا الأماكن التي يرتادها الشباب السوري كالمقاصف والمقاهي خشية إطلاق مظاهرات واحتجاجات شعبية ضد النظام السوري حليف النظام التونسي الذي رحل ديكتاتوره بالأمس هربا من غضبة الشعب التونسي .
وعلمت سوريون نت أن المؤسسة العامة للاتصالات عمدت أخيراً إلى حجب متصفح أوبرا بعدما عجزت عن منع الوصول المباشر للفيس بوك من خلاله، أما خدمات المحادثة عبر الموبايل من خلال برنامج EBODY فقد تم حجبها هي الأخرى كونها مستخدمة على نطاق واسع بين قطاعات الشباب.

أما على الصعيد الاقتصادي فبعد توالي تصريحات لمسؤولين حكوميين حول خطوات حكومية باتجاه الرفع الكامل للدعم الحكومي عن المواد الأساسية، جاءت انتفاضة تونس لتتحدث بعض الأوساط الحكومية السورية عن استمرار دعم الحكومي لمادتي السكر والرز وتسريع خطوات الدعم لمادة المازوت ,وبعد ذلك إعلان وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل السورية اليوم توزيع معونات نقدية على 420 ألف عائلة سورية (أصبحت جميعها تستحق صدقات النظام) بقيمة 12 مليار ليرة سورية ستصرف في 2011 من خلال الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية الذي أقره المرسوم رقم 9 للعام 2011 الصادر عن رأس النظام يوم الخميس 13 \11\2011 .

أما وزارة الإعلام السورية من جهتها تجاهلت عبر وسائلها المختلفة الأحداث المتفجرة في تونس، في مشهد يذكر بتجاهل وسائل الإعلام السورية للأحداث التي أطاحت بالدكتاتور الروماني تشاوشيسكو صديق الهالك حافظ الأسد..
ولوحظ تفاعل غير مسبوق للشباب السوري على صفحات الفيس بوك والتويتر مع انتفاضة تونس، وقد دعا المتصفحون السوريون إلى ثورة على غرار تونس للإطاحة ببشار أسد ونظامه السوري .

دمشق ـ سوريون نت
 

 

للإضطلاع على ما يخص ســوريا لعام 2011

  f شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك
Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة