للمعرفة القبلة وأوقات الصلاة

 


 

 

.
.

K.B.X.05.04.10

ما يخص "ســـوريا " لعام 2011 م


صورة من شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب يظهر فيها متظاهر يمزق صورة عملاقة للرئيس السوري السابق حافظ الأسد تعلو مبنى عسكريا في حمص

توتر أمني في درعا وسط محاولات من قبل محتجين لإطلاق اعتصام في المدينة

تستمر في سوريا مظاهر الاحتجاج ضد قمع السلطات للحريات العامة في البلاد، حيث يشارك العشرات في تظاهرات في مدن صغيرة تحيط بالمدن المركزية للمحافظات مثل دمشق وحمص واللاذقية، كان آخر تلك الاحتجاجات تظاهرة في مدينة الكسوة المجاورة للعاصمة دمشق في وقت متأخر من مساء الاثنين.

هذا وقد نقلت مواقع إخبارية على الإنترنت مثل شبكة CNN ومواقع خاصة أن عشرات الشبان توافدوا على ساحة الكرامة في مدينة درعا لدعم الشباب المتواجدين في الساحة ممن نظموا اعتصاما في المكان وذلك وسط توتر أمني شديد وتواجد مكثف لعناصر قوات الأمن.

وأفادت صحيفة الوطن السورية المقربة من الحكومة أن رئيس الوزراء المكلف عادل سفر يستمر في مشاوراته لتشكيل الحكومة القادمة، وأن هذه المشاورات تركز على برنامج العمل أكثر منها على أسماء المرشحين.

إلى ذلك، حذر ريبال الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد من خطر نشوب حرب أهلية في سوريا إذا لم تسارع دمشق إلى إجراء الإصلاحات الديموقراطية التي تطالب بها المعارضة.

للإشارة فإن ريبال الأسد هو نجل رفعت الأسد الذي أبعده الرئيس الراحل حافظ الأسد من سوريا أواسط الثمانينيات بعد خلاف بينهما على الحكم ويدير ريبال منظمة الديموقراطية والحرية في سوريا ومقرها لندن.
 

 
للإضطلاع على ما يخص ســوريا لعام 2011
 

للإضطلاع على ما يخص معاناة الشــعب الكردي

  f شارك الخبر في صفحتك على فيسبوك
Çapkirin ji Hiqûqê Kurdistanabinxeteye    © جميع حقوق الطبع محفوظة لدى كردستانا بنخَتي
 Kurdistana Binxetê كردستان سوريا    Kurdistan Syrien

 


لاضطلاع على مخاطر هذا المرسوم يرجى المتابعة